كيفية تمكين تصفح المواقع بدون الاتصال بالانترنت في كروم
yassinov

عند زيارة صفحة موقع إلكتروني في متصفك، فإن جميع المحتوى الموجود في الصفحة، مثلا الصور، النصوصذاكرة التخزين المؤقت الموجودة في المتصفح يمكن أيضا أن تكون مفيدة إذا كنت تعرف أنك ستكون في مكان ما حيث الاتصال بشبكة الإنترنت يتقطع، أو حيث لا يكون لديك أي إنترنت. في متصفح كروم يوجد ميزة "وضع غير متصل بالانترنت" التي تسمح لك باستخدام ذاكرة التخزين المؤقت لعرض صفحات الويب التي قمت بزيارتها (التي تم نسخها إلى ذاكرة التخزين المؤقت) يعني أي صفحة ويب قمت بزيارتها يمكن تصفحها عند عدم الاتصال بالأنترنت. ، ملفات CSS، وملفات جافا سكريبت، يتم تحميلها تلقائيا وتخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. وهذا يسمح للمتصفح بتسريع تحميل صفحات الويب عند زيارتها مرة أخرى بدون إعادة تحميل موارد الصفحة.

ذاكرة التخزين المؤقت الموجودة في المتصفح يمكن أيضا أن تكون مفيدة إذا كنت تعرف أنك ستكون في مكان ما حيث الاتصال بشبكة الإنترنت يتقطع، أو حيث لا يكون لديك أي إنترنت. في متصفح كروم يوجد ميزة "وضع غير متصل بالانترنت" التي تسمح لك باستخدام ذاكرة التخزين المؤقت لعرض صفحات الويب التي قمت بزيارتها (التي تم نسخها إلى ذاكرة التخزين المؤقت) يعني أي صفحة ويب قمت بزيارتها يمكن تصفحها عند عدم الاتصال بالأنترنت.


ميزة وضع غير متصل بالانترنت (offline mode) المدمجة في متصفح كروم ليس من السهل العثور عليها، ولكن نحن سوف تظهر لك أين يمكن العثور عليه وكيفية تمكين هذه الميزة واستخدامها.

لتمكين ميزة وضع دون اتصال المضمنة في كروم، إكتب chrome://flags/#show-saved-copy في شريط العنوان في متصفحك كروم ثم اضغط على "إنتر". هذا سوف يأخذك مباشرة إلى الأمر الذي يجب تمكينه لتفعيل الميزة.


تحت عنوان "Show Saved Copy Button"، حدد "Enable: Primary" من القائمة. الخيار "Enable: Secondary" يمكنك أيضا استخدامه لديه نفس الوظيفة بطريقة مختلفة قليلا.


لكي يتم تفعيل التغيير، انقر فوق زر "إعادة التشغيل الآن".


الآن، عندما تكون بدون إتصال بالانترنت وتقوم بزيارة موقع ويب قمت بزيارته من قبل، سوف يتم تحميله بشكل كامل من النسخة 
عزيزي الزائر تقييمك للموضوع يهمنا:

Share this

Related Posts

التالي
« Prev Post